نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن
اهلا بك زائرا وقارئا ومساهما وناقدا او مقترحا واننا لنرحب بكل ما ترونه وإذا كان مفيدا سنأخذ به وان غير ذلك سنوضح لكم اوجه القصور او اختلاف المفاهيم
نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن
اهلا بك زائرا وقارئا ومساهما وناقدا او مقترحا واننا لنرحب بكل ما ترونه وإذا كان مفيدا سنأخذ به وان غير ذلك سنوضح لكم اوجه القصور او اختلاف المفاهيم
نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن

مدرسي تعليمي اكاديمي في مجال الصحافة والاذاعة المدرسية ويهتم بما يهتم به رجالهم بداية من الاخصائي وانتهاء بالموجه العام
 
موضوع جديدالرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولعلي عبدالله علي مرسي
لايشغلك الجلوس الي المنتدي والانترنت بصفة عامة عن ذكر الله والترديد دائما لا إله إلا الله محمد رسول الله والصلاة والسلام علي رسول الله رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا وعليك ان تقول دائما سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله ولاحول ولا قوة الابالله والله اكبر فذلك غراس الجنة تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
انشرنا على المواقع الاجتماعية :
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
لايشغلك الجلوس الي المنتدي والانترنت بصفة عامة عن ذكر الله والترديد دائما لا إله إلا الله محمد رسول الله والصلاة والسلام علي رسول الله رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدان محمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا وعليك ان تقول دائما سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله ولاحول ولا قوة الابالله والله اكبر فذلك غراس الجنة تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
نادي الاعلاميـــين التربويين - aliabdalla195.rigal.net - نادي الاعلاميـــين التربويين - aliabdalla195.rigal.net - نادي الاعلاميين التربويين -aliabdalla195.rigal.net نادي الاعلاميـــين التربويين - aliabdalla195.rigal.net
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
التربوية الصحافة
المواضيع الأخيرة
» عزيز الخلاق كريم النسب
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالخميس سبتمبر 16, 2021 8:53 pm من طرف Admin

» فضائل أبي بكر الصديق رضى الله عنه
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:27 pm من طرف Admin

» فضائل الصحابة رضي الله عنهم
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:11 pm من طرف Admin

» لم تكن الدنيا ابدا لنا
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالأربعاء يونيو 23, 2021 5:28 pm من طرف Admin

» حياةُ ابن آدم خيالًا تمرُّ
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالثلاثاء يونيو 15, 2021 3:28 pm من طرف Admin

» مصرُ اذكري في الخالدين فتاكِ
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالأربعاء يوليو 15, 2020 2:16 am من طرف Admin

» عفوا يا كل ادباء الامة
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 2:25 am من طرف Admin

» حيي المليحة بديار العوَّدِ
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 1:25 am من طرف Admin

» ننشر لكم جدول تحكيم مسابقتي الاذاعه والبرلمان علي مستوي الجمهورية الصادر عن ادارة الصحافة المدرسية بالوزارة
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالثلاثاء يناير 31, 2017 11:07 pm من طرف Admin

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



عزيز الخلاق كريم النسب
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالخميس سبتمبر 16, 2021 8:53 pm من طرف Admin
[size=15]عزيز الخلاق كريم النسب [/size]


[rtl]قرع الكؤوس كضرب العنب تفسد الاخلاق وتذهب الارب[/rtl]


[rtl]وبعض النُدامى أصابهم عطب فلا يدري متى العقل ذهب[/rtl]


[rtl]بعض الصحاب منهم لم تصب غير الموبقات وقاسى الشُهُب[/rtl]


[rtl]وكم من ناصح كاظم للغصب على الحانقين والصدر …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
فضائل أبي بكر الصديق رضى الله عنه
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:27 pm من طرف Admin

[size=24] فضائل أبي بكر الصديق رضى الله عنه [/size]


[rtl][size=24]وأفضلُ الصَّحابة الخلفاءُ الأربعة، ثم بقيَّة العشرة المبشَّرين بالجنة؛ عنِ ابنِ عمرَ قالَ كنَّا نتحدَّثُ علَى عَهدِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ أنَّ خيرَ هذِهِ …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
فضائل الصحابة رضي الله عنهم
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:11 pm من طرف Admin

فضائل الصحابة رضي الله عنهم

د. نايف بن أحمد الحمد

 الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد : " فإن أولى ما نظر فيه الطالب ، وعني به العالم بعد كتاب الله -عز وجل- سنن رسوله -صلى لله عليه وآله وسلم- فهي المبيِّنة …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
لم تكن الدنيا ابدا لنا
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالأربعاء يونيو 23, 2021 5:28 pm من طرف Admin
[size=21]لم تكن الدنيا ابدا لنا[/size]
[size=21]لم تكن الدنيا ابدا لنا بل الآخره        لجهلنا لعبت بنا بل وساخره[/size]
[size=21]مهما طالت اعمارنا فهى قاصره        تزيد اغرائنا فبئست الخاسره[/size]
[size=21]نروم الغوص قى مُتَعِها الباسره        إنه من يأمل بها ترديه …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
حياةُ ابن آدم خيالًا تمرُّ
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالثلاثاء يونيو 15, 2021 3:28 pm من طرف Admin
إسماعيل صبري
حياةُ ابن آدم مهما تطولُ       خيالًا تمرُّ كلمحِ البصرْ
فيولد صبحًا، وظهرًا يَعُول     وعصرًا يُوَارَى فيمسي أَثَرْ
وما العيشُ إلا مَنَامٌ قصيرٌ     وما الدهرُ للناس إلا سِيَرْ
فَتَقْوَى الْإِلٓه …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
مصرُ اذكري في الخالدين فتاكِ
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالأربعاء يوليو 15, 2020 2:16 am من طرف Admin
[rtl]مصرُ اذكري في الخالدين فتاكِ[/rtl]
[rtl]الذكر للانسان عمر ثاني[/rtl]
[rtl]سطر التاريخ بذكي مداد دماك[/rtl]
[rtl]له في الحضارة عُتي صولة[/rtl]
[rtl]تعز علي طامع فلا يدرك خطاك[/rtl]
[rtl]انا ابن النيل منشي ابدية الامم[/rtl]
[rtl]والنيل يقذفه وتين تغبر بثراك[/rtl]
[rtl]دونه الروح علي الغاصبين عصية[/rtl]
[rtl]

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
عفوا يا كل ادباء الامة
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 2:02 am من طرف Admin
[rtl]عفوا يا كل ادباء الامة *** بُحَ منَّا الصوت فلا يُسمع[/rtl]
[rtl]ما عادت القدس بايدينا *** اجراس كنائسها لا تُقرع[/rtl]
[rtl]مآذن مساجدها مكبلة *** فلا نسمع لها اذان يُرفع[/rtl]
[rtl]والاقصي اسير كرامتنا *** خنازير الغدر به ترتع[/rtl]
[rtl]قائدنا العربي مترنح *** يعاقر …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
حيي المليحة بديار العوَّدِ
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 1:22 am من طرف Admin
حيي المليحة بديار العوَّد
قل لها هلا تركت فؤاد العابد
ردي عليه روحه غدي زاهد
دعي عيناك تهجر غمزه
لحظها الفتاك اصاب المرقد
رضاب شفاه منك قاتله
اسكرته ثمالة فبدي متبلد
دعج عينيكِ اصابه فكحلته
والكحل للعين سنة محمد
فبدت …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
ننشر لكم جدول تحكيم مسابقتي الاذاعه والبرلمان علي مستوي الجمهورية الصادر عن ادارة الصحافة المدرسية بالوزارة
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالثلاثاء يناير 31, 2017 10:18 pm من طرف Admin
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 16406461_1400318550010587_4658703192498007032_n

تعاليق: 1
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن على موقع حفض الصفحات

 

 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 1249
تاريخ التسجيل : 01/01/2012

معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Empty
مُساهمةموضوع: معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1   معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1 Emptyالجمعة أكتوبر 11, 2013 12:20 am

معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال
المعيار الأول: الاسهام فى تنمية التفكير العليا والقدرات الابداعية
المؤشرات :
أ – المستوى الاول ( ابتدائى : 1-3 )
1 – يتعلم القراءة والكتابة    2 – يحفظ بعض سور القرآن القصيرة لتقديمها فى الاذاعة.
3 - يلقي بعض الاحاديث النبوية القصيرة بالاذاعة.   4-  يجري ايضا احاديث اذاعية صغيرة مع زملائه.   5 – يحكى بعض القصص الصغيرة ( الحواديت ) امام الاذاعة.
6 – يكتب مجلة الربع ساعة.     7 – يسهم فى تحرير المجلة الطائرة المطلوبة.
ب – المستوى الثانى ( ابتدائى : 4-6 )
1 – يكتب معلومة طرفه فى مجلة الفصل     2 – يقرأ الأخبار من الجرائد فى الاذاعة.
3 – يكتب قصة قصيرة ( حدوتة )      4 – يجرى لقاءات صحفية مع بعض المسئولين
5 – يتدرب على فقرات الاذاعة المدرسية.      6 –  يشارك فى تحرير صحيفة الحائط.
7– يتدرب علي قواعد المناظرات والبرلمان.    8 – يسهم فى تحرير المجلة الالكترونية.
9 – يشترك في تنفيذ برنامج اذاعى ورأي في مناظرة او برلمان
10 – يشارك فى تخطيط الشكل الاخراجى لصحيفة الحائط
ج – المستوى الثالث ( اعدادى 1 – 3 )
1 – يقوم باجراء الحديث الصحفى او الاذاعى مع اى شخصية
2 – يتعلم كيفية التحضير لاجراء الحديث بداية من وضع الاسئلة واجراء المقابلة
3 - يتعلم كيف يقوم بالتصوير الصحفى  4 – يصمم الاشكال الاخراجية لصحف الحائط
5 – يقوم بكتابة المقال الصحفى والاذاعة.        6 – يقوم بادارة برنامج اذاعى كامل .
7 – يقوم باقتراح وتحضير موضوعات للمناظرات.   8 – يكتب قصة قصيرة (حدوتة).
9 – يتعلم كيفية توزيع الموضوعات التحريرية على صفحة المجلة الحائطية.
10 – يقوم باجراء الحديث الصحفى ونسخه على اسطوانة CD فيديو.
أ – المستوى الرابع ( الثانوى العام والفنى )
1 – يقوم بتحرير الماده الصحفية باحد الفنون الصحفية المعروفة ( الخبر – الحديث – التحقيق – المقال – القصة – التقرير – التصوير – تصميم المجلة الالكترونية )
3 – يعرف الفرق بين الحديث الصحفى او الاذاعى والتحقيق الصحفى او الاذاعى
4 – يجرى التحقيق الصحفى     5 – يجرى التحقيق الاذاعى على الهواء
6 – يجرى التحقيق التليفزيونى على CD فيديو.   7 – يتقن التقاط الصور الصحفية.
8 – يتقن تنفيذ المجلة الائطية عن طريق الكمبيوتر.     9 – ينفذ برلمان مدرسى.
10 – يعرف الفرق بين الصورة الصحفية والصورة العادية
11 – يصمم برنامج اذاعى كامل.     12 – ينفذ مناظرة مدرسية
المعيار الثانى : المساعدة على مواجة المشكلات الحياتية اليومية واستخدام مهارات التفكير العلمى للحل
المؤشرات
أ – المستوى الاول : ( ب : 1 – 3 )
1 – معرفة المشكلة .               2 – تجميع المعلوات عن المشكلة.                    3 – طرح المشكلة على زملائه.     4 – تعلم التفكير فى كيفية حل المشكلات.
ب – المستوى الثانى ( ب : 4 – 6 )
1 – دراسة المشكلة   2 – تحديد مصادر معلومات المشكلة.  3 – القراءة عن المشكلة.  4 – مشاركة الزملاء فى وضع الحلول للمشكلة.   5 – اختيار الحل الامثل للمشكلة
6 – تعلم اجراء المقابلات مع الشخصيات التى لديها الحل للمشكلة
ج – المستوى الثالث ( الاعدادى )
1 – تحديد جوانب المشكلة   2 – القراءة عن كل جانب من جوانب المشكلة
3 – القراءة عن المشكلات المشابهة وكيفية حلها   4 – وضع حلول بديلة للمشكلة
5 – وضع الحلول لكل جانب من جوانب المشكلة
6 – الالمام بكل مانشر بوسائل الاعلام عن المشكلة وحلها او المشكلات المشابهة
المستوى الرابع ( الثانوى )
1 – يتعلم تحليل المشكلات     2 – الاطلاع على حل المشكلات المشابهة
3 – تحليل خبرات الآخرين حول المشكلات ذاتها او المشابهة لها
4 – تحليل حلول المشكلات المشابهة   5 – وضع حلول لخطوات كل مشكلة
6 – وضع الحلول النهائية للمشكلات  7 – التدريب على الخطوات العلمية لحل المشكلة.
المعيار الثالث : مراعاة الفروق الفردية وتنوع الذكاءات والقدرات والميول والاتجاهات (يمكن ان يكون معيار شاملا )
المؤشرات :
أ – المستوى الاول : ( ب : 1 - 3 )
1 – المشاركة فى كافة الانشطة   2 – اقتراح مسابقات بسيطة للتدريب عليها كالرسم
3 – التدريب على كتابة الحدوتة والقصة.
4 – معرفة الفروق بين القدرات والميول والاتجاهات الخاصة بكل تلميذ
ب – المستوى الثانى : ( ب : 4 – 6 )
1 – التدريب على رسم الكاريكاتير وتقريب الملامح   2 – الالمام بالفنون الصحفية.
3 – الالمام بفنيات الصورة الصحفية.   4– التدريب على الحاسب الآلى ( الكمبيوتر).
5 – التدريب على اقتراح أفكار للمقالات الصحفية والاذاعية
6 – التدريب على اقتراح افكار للقصص القصيرة
ج – المستوى الثالث : ( إعدادي )
1 – تعلم تصميم نماذج ماكيتات صحفية         2 – الالمام بفنون الاخراج الصحفى
3 – تعليم استخدام برامج الكمبيوتر الخادمة للعمل : مثل بوبليشر وموفى ميكر وفرونت بيدج .. الخ.      4 – تعليم تصميم مجلات حائطية عن طريق الحاسب الآلى
5 – تعليم المزاوجة بين الوورد والفيديو عند تنفيذ المجلة الالكترونية
6 – الالمام ببرامج تقطيع وتجميع الفيديو خدمة للتحقيق الالكترونى ( التليفزيونى )
ء – المستوى الرابع : ( ثانوى )
1 – تصميم نماذج مبتكرة للاخراج.  2- تعليم التغلب على السرحان اثناء تقديم الاذاعة. 
3 – تعليم صياغة التحقيق التليفزيونى ونسخة على اسطوانة  CD  فيديو.
4- تعليم اجراء التحقيق الصحفى وعقد اللقاءات.
5 – تعليم التحضير الجيد لاسئلة الحديث والتحقيق.   6 – تناول الاحداث الجارية.
المعيار الرابع : تنمية مهارات التواصل والتفاعل الاجتماعى
المؤشرات
أ – المستوى الاول ( ب : 1 – 3 )
1 – التعريف باجزاء الحاسب الآلى     2 – التعريف بوظيفة كل جزء
3 – تعليم المدخلات والمخرجات للحاسب الآلى.   4 – تعليم برامج التشغيل وادوارها
ب – المستوى الثانى ( ب : 4-6 )
1 – التعريف بالبريد الالكترونى     2 – التعريف بالفيس البوك.  
3 – يتعرف علي تويتر.           4 – تعليم كيفية تصميم البريد الالكترونى
5 – تعليم كيفية التسجيل فى الفيس بوك.  6 – تعليم كيفية التسجيل فى تويتر
7 – تعليم التأثير السريع للاتصال عن الطريق الالكترونى.
ج – المستوى الثالث : ( إعدادي ).
1 – تعليم التواصل مع الآخرين عن طريق البريد الالكترونى
2 - ,,     ,,     عن طريق الفيس بوك. 3 - تعليم التواصل عن طريق تويتر
4 – تعليم انشاء حساب على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي الاخري.
5 – تعليم المصداقية فى التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعى
ء – المستوى الرابع Sad ث )
1 – تعليم تصميم المواقع الالكترونية كالمدونات.
2 – تعليم تصميم االمنتديات.    3 – تعليم التواصل مع الشبكات الاخبارية.
4 – الالمام بالتأثير السريع لوسائل التواصل الاجتماعى فى احداث التغيير
5 – تعليم كيفية النشر الاعلامى عن طريق النت
6 – تعليم كيفية تجميع المعلومات والاخبار عن طريق النت
المعيار الخامس : تنمية التآزر الحس والحركى والتوافق والمرونة :
المؤشرات :
أ – المستوى الاول ( ب : 1 – 3 )
1 – تعليم الفرق بين الحركة والتفكير   2 – تعليم الحواس الخمس
3 – تعلم التوافق بين الحركة والتفكير   4– تلعم الفرق بين المرونة والجمود
ب – المستوى الثانى : ( 4 – 6 )
1 – تعلم معنى التآزر ( التوافق ) الحسى والحركى
2 – تعلم التفكير المرن الذى يعطى البدائل للتفكير 3 – تعلم مدلولات الالفاظ الاعلامية
4 – تعلم استخدام الالفاظ المباشرة المعبرة عن الحركة دون ثورية
ج – المستوى الثالث : ع
1 – تعلم استخدام الرمز فى الكتابة        2 – تعلم اسقاط التفكير على الحركة
3 – تعلم المؤثرات الخارجية على التفكير   4– تعلم استخدام حركات بديلة لرد الفعل     5 – تعلم اعطاء حلول التفكير البديلة لاى مشكلة
ء – المستوى الرابع ( ث )
1 – تعلم الاحساس بالقضية المثاره قبل التنفيذ
2 – تعلم التخطيط الجيد لحل المشكلة النفسى والحركى
3 – تعلم اتخاذ خطوات التنفيذ الحركى للاسقاطات الفكرية
4 – تعلم الاسلوب الاجرائى لتنفيذ انشطة الصحافة والاذاعة مع مرونة التنفيذ
5 - تعلم استنتاج الرأى او القرار من خلال آراء الاخرين او قرارتهم
المعيار السادس : تنمية التذوق الفنى والجمالى ورفض القبح والتلوث بكل اشكاله
المؤشرات
أ – المستوى الاول : ( ب : 1 – 3 )
1 – معرفة  معني الجمال الحسي والعيني      2- تعلم المحافظة علي النظافة.                                                         3- معرفة معني التلوث.  4- تعلم معني القبح واشكاله.   4-  تعلم التمييز بين الالوان.                       ب- المستوى الثانى : ( ب:4 – 6 )                                                1- تعلم الصياغة الفنية والثقافية. 2- تعلم معالجة السلبيات التي تشوه الجمال قولا وفعلا                                        3- تعلم القضاء علي التلوث بكل اشكاله     4- تعلم تذوق الفنون الموسيقية         5- تعلم تذوق الفنون الادبية والثقافية        6-  تعلم تحويل القبيح الي جميل.        7- تعلم رؤية الجانب الجمالي للاشياء      8-  تعلم التذوق الحسي للجمال.                                         ج- المستوى الثالث : ( ع )                                                         1- تعلم التأثير النفسي الايجابي لفنيات وجماليات الحياه .                            2- تعلم التأثير النفسي السلبي لكل الملوثات وما تحويه من قبح.                      3- تعليم كيفية التفنن في تحويل القبيح الي جميل.                                    4- تعلم كتابة الشعر والادب والقصة والمقال بم تحويه من مواطن جمال
5- تعليم رسم الكاريكاتير والرسم التعبيري.
6- تعلم زوايا التصوير التي تظهر الشق الجمالي للمرئيات .
7- نعلم استخدام ظلال الالوان عند تصميم الاشكال الفنية .
ء- المستوى الرابع: ( ث )
1- تعلم استخدام المؤثرات الصوتية المصاحبة للمنتج الاذاعي. 
2- تعلم استخدام المؤثرات التعبيرية في الرسوم الكاريكاتورية .                        3- تعلم اكتشاف مواطن الجمال والتركيز عليها في النصوص الاعلامية .                4- تعلم استخراج الصياغة الجمالية شعرا وادبا.
5- تعلم التذوق الجمالي لاشكال الاخراج الصحفي.  6- يتعلم زراعة الاشجار والزهور.
7- يتعلم تحويل الملوثات ومواطن القبح الي مواطن فنية جمالية.
المعيار السابع : بث احترام البيئة والمحافظة عليها وتنميتها وحسن استخدام مواردها:
المؤشرات :
أ – المستوى الاول : ( ب : 1 – 3 )
1- يعرف بيئة المنزل ويعرف ترتيب الاشياء.    2- تعلم معني المورد واستخدامه.                                    3- يعرف بيئة المدرسة والفرق بينها وبين المنزل
4- يعرف بيئة الحي او القرية وعلاقتها بالمدرسة والمنزل
ب- المستوى الثانى : ( ب:4 – 6 )
1- يتعلم معني النظافة والمحافظة عليها    2- يتعلم القاء المخلفات في سلة المهملات.
3- يتعلم المحافظة علي الزهور والورود.    4- يتعلم زراعة الاشجار في البيئة الملائمة.
5- يتعلم تطهير مصادر المياه وعدم القاء المخلفات والقاذورات بها وتحريم الاديان لذلك .
6- يعرف المحافظة علي مجري النيل وحرمة تلويثه.
ج- المستوى الثالث : ( ع )
1- يتعلم عدم الاسراف في المياه.     2- يتعلم صيانة دورات المياه.
3- يتعلم تحريم الدين لالقاء الحيوانات النافقة او مخلفات السفن في المجاري المائية ويتعلم المضار الصحية لذلك.
4- يتعلم المحافظة علي التربة الزراعية وعدم البناء عليها. 
5- تعلم تصنيع الزجاج وغيره من رمال الصحراء.  6- تعلم حماية الشواطئ من النحر.
ء- المستوى الرابع: ( ث )
1- تعلم استخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية في توليد الكهرباء .
2- تعلم استخدام الطاقة الشمسية في التدفئة وتسخين المياه .....الخ .                            3- تعلم وضع المصدات المائية لحماية الشواطئ البحرية.                                         4- تعلم تحويل القمامة الي اشياء مفيدة مثل الورق او السماد العضوي .                        5- تعلم توليد الكهرباء من المصادر المائيه .   6- يتعلم زراعة النباتات التي تعيش علي المياه المالحة علي شواطئ البحار.    7- تعلم الري بالرش او التنقيط .                     7- يتعلم زراعة النباتات ،التي لا تستهلك المياه، في الصحراء والتي تسهم في تثبيت التربة.                                                
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aliabdalla195.rigala.net
 
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2
» شعر أ/ محمد عبدالسميع اخصائي صحافة
» أبو الفتوح: بدأت الاتصال بكل القوى الوطنية لمواجهة النظام الفاسد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: