نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن
اهلا بك زائرا وقارئا ومساهما وناقدا او مقترحا واننا لنرحب بكل ما ترونه وإذا كان مفيدا سنأخذ به وان غير ذلك سنوضح لكم اوجه القصور او اختلاف المفاهيم
نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن
اهلا بك زائرا وقارئا ومساهما وناقدا او مقترحا واننا لنرحب بكل ما ترونه وإذا كان مفيدا سنأخذ به وان غير ذلك سنوضح لكم اوجه القصور او اختلاف المفاهيم
نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن

مدرسي تعليمي اكاديمي في مجال الصحافة والاذاعة المدرسية ويهتم بما يهتم به رجالهم بداية من الاخصائي وانتهاء بالموجه العام
 
موضوع جديدالرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولعلي عبدالله علي مرسي
لايشغلك الجلوس الي المنتدي والانترنت بصفة عامة عن ذكر الله والترديد دائما لا إله إلا الله محمد رسول الله والصلاة والسلام علي رسول الله رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا وعليك ان تقول دائما سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله ولاحول ولا قوة الابالله والله اكبر فذلك غراس الجنة تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
انشرنا على المواقع الاجتماعية :
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
لايشغلك الجلوس الي المنتدي والانترنت بصفة عامة عن ذكر الله والترديد دائما لا إله إلا الله محمد رسول الله والصلاة والسلام علي رسول الله رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدان محمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا وعليك ان تقول دائما سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله ولاحول ولا قوة الابالله والله اكبر فذلك غراس الجنة تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
نادي الاعلاميـــين التربويين - aliabdalla195.rigal.net - نادي الاعلاميـــين التربويين - aliabdalla195.rigal.net - نادي الاعلاميين التربويين -aliabdalla195.rigal.net نادي الاعلاميـــين التربويين - aliabdalla195.rigal.net
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
التربوية الصحافة
المواضيع الأخيرة
» عزيز الخلاق كريم النسب
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالخميس سبتمبر 16, 2021 8:53 pm من طرف Admin

» فضائل أبي بكر الصديق رضى الله عنه
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:27 pm من طرف Admin

» فضائل الصحابة رضي الله عنهم
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:11 pm من طرف Admin

» لم تكن الدنيا ابدا لنا
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالأربعاء يونيو 23, 2021 5:28 pm من طرف Admin

» حياةُ ابن آدم خيالًا تمرُّ
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالثلاثاء يونيو 15, 2021 3:28 pm من طرف Admin

» مصرُ اذكري في الخالدين فتاكِ
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالأربعاء يوليو 15, 2020 2:16 am من طرف Admin

» عفوا يا كل ادباء الامة
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 2:25 am من طرف Admin

» حيي المليحة بديار العوَّدِ
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 1:25 am من طرف Admin

» ننشر لكم جدول تحكيم مسابقتي الاذاعه والبرلمان علي مستوي الجمهورية الصادر عن ادارة الصحافة المدرسية بالوزارة
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالثلاثاء يناير 31, 2017 11:07 pm من طرف Admin

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



عزيز الخلاق كريم النسب
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالخميس سبتمبر 16, 2021 8:53 pm من طرف Admin
[size=15]عزيز الخلاق كريم النسب [/size]


[rtl]قرع الكؤوس كضرب العنب تفسد الاخلاق وتذهب الارب[/rtl]


[rtl]وبعض النُدامى أصابهم عطب فلا يدري متى العقل ذهب[/rtl]


[rtl]بعض الصحاب منهم لم تصب غير الموبقات وقاسى الشُهُب[/rtl]


[rtl]وكم من ناصح كاظم للغصب على الحانقين والصدر …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
فضائل أبي بكر الصديق رضى الله عنه
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:27 pm من طرف Admin

[size=24] فضائل أبي بكر الصديق رضى الله عنه [/size]


[rtl][size=24]وأفضلُ الصَّحابة الخلفاءُ الأربعة، ثم بقيَّة العشرة المبشَّرين بالجنة؛ عنِ ابنِ عمرَ قالَ كنَّا نتحدَّثُ علَى عَهدِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ أنَّ خيرَ هذِهِ …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
فضائل الصحابة رضي الله عنهم
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:11 pm من طرف Admin

فضائل الصحابة رضي الله عنهم

د. نايف بن أحمد الحمد

 الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد : " فإن أولى ما نظر فيه الطالب ، وعني به العالم بعد كتاب الله -عز وجل- سنن رسوله -صلى لله عليه وآله وسلم- فهي المبيِّنة …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
لم تكن الدنيا ابدا لنا
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالأربعاء يونيو 23, 2021 5:28 pm من طرف Admin
[size=21]لم تكن الدنيا ابدا لنا[/size]
[size=21]لم تكن الدنيا ابدا لنا بل الآخره        لجهلنا لعبت بنا بل وساخره[/size]
[size=21]مهما طالت اعمارنا فهى قاصره        تزيد اغرائنا فبئست الخاسره[/size]
[size=21]نروم الغوص قى مُتَعِها الباسره        إنه من يأمل بها ترديه …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
حياةُ ابن آدم خيالًا تمرُّ
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالثلاثاء يونيو 15, 2021 3:28 pm من طرف Admin
إسماعيل صبري
حياةُ ابن آدم مهما تطولُ       خيالًا تمرُّ كلمحِ البصرْ
فيولد صبحًا، وظهرًا يَعُول     وعصرًا يُوَارَى فيمسي أَثَرْ
وما العيشُ إلا مَنَامٌ قصيرٌ     وما الدهرُ للناس إلا سِيَرْ
فَتَقْوَى الْإِلٓه …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
مصرُ اذكري في الخالدين فتاكِ
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالأربعاء يوليو 15, 2020 2:16 am من طرف Admin
[rtl]مصرُ اذكري في الخالدين فتاكِ[/rtl]
[rtl]الذكر للانسان عمر ثاني[/rtl]
[rtl]سطر التاريخ بذكي مداد دماك[/rtl]
[rtl]له في الحضارة عُتي صولة[/rtl]
[rtl]تعز علي طامع فلا يدرك خطاك[/rtl]
[rtl]انا ابن النيل منشي ابدية الامم[/rtl]
[rtl]والنيل يقذفه وتين تغبر بثراك[/rtl]
[rtl]دونه الروح علي الغاصبين عصية[/rtl]
[rtl]

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
عفوا يا كل ادباء الامة
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 2:02 am من طرف Admin
[rtl]عفوا يا كل ادباء الامة *** بُحَ منَّا الصوت فلا يُسمع[/rtl]
[rtl]ما عادت القدس بايدينا *** اجراس كنائسها لا تُقرع[/rtl]
[rtl]مآذن مساجدها مكبلة *** فلا نسمع لها اذان يُرفع[/rtl]
[rtl]والاقصي اسير كرامتنا *** خنازير الغدر به ترتع[/rtl]
[rtl]قائدنا العربي مترنح *** يعاقر …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
حيي المليحة بديار العوَّدِ
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 1:22 am من طرف Admin
حيي المليحة بديار العوَّد
قل لها هلا تركت فؤاد العابد
ردي عليه روحه غدي زاهد
دعي عيناك تهجر غمزه
لحظها الفتاك اصاب المرقد
رضاب شفاه منك قاتله
اسكرته ثمالة فبدي متبلد
دعج عينيكِ اصابه فكحلته
والكحل للعين سنة محمد
فبدت …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
ننشر لكم جدول تحكيم مسابقتي الاذاعه والبرلمان علي مستوي الجمهورية الصادر عن ادارة الصحافة المدرسية بالوزارة
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالثلاثاء يناير 31, 2017 10:18 pm من طرف Admin
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 16406461_1400318550010587_4658703192498007032_n

تعاليق: 1
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن على موقع حفض الصفحات

 

 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 1249
تاريخ التسجيل : 01/01/2012

معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Empty
مُساهمةموضوع: معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2   معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2 Emptyالجمعة أكتوبر 11, 2013 12:43 am

المعيار الثامن:ترسيخ القيم الثقافية والاجتماعية والاخلاقية والدينية:                               المؤشرات :                                                                                     أ – المستوى الاول : ( ب : 1 – 3 )                                                      1- تعلم القراءة والتمييز بين الحروف.     2- تعلم الكتابة وتركيب الجمل المعبرة.                 3- تعلم الحلال والحرام والتفريق بينهما.   4- تعلم التقاليد والعادات والاخلاق الايجابية.                                                                           ب- المستوى الثانى : ( ب:4 – 6 )                                                                   1- تعلم كتابة القصص والحواديت وروايتها عن التقاليد والعادات الايجابية                       2- تعلم التركيز علي العادات والتقاليد والاخلاقيات الدينية عند اجراء المقابلات الاعلامية.    3- تعلم تحديد مصادر المعلومات الثقافية والدينية اللازمة لتغطية الموضوعات الصحفية .     4- تعلم ترسيخ الثوابت والموروثات الاجتماعية والدينية والاخلاقية .                          5- تعلم احترام الصغير للكبير وعطف الكبير علي الصغير واحترام الرموز الدينية.           6- تعلم احترام الرأي والرأي الآخر.                                                           ج- المستوى الثالث : ( ع )                                                                             1- يتعلم نقد العادات والسلوكيات المعوجة دون تجريح عند كتابة النصوص الاعلامية.        2- يتعلم ان مصادر معلومات الاعلامي: القراءة وسعة الثقافة والالمام بالقيم الاجتماعية والاخلاقية والدينية.  3- يتعلم المحافظة علي التراث الثقافي والديني والدعاية له .                         4- تعلم محاربة الغزو الثقافي والفكري الغربي الغريب .                                      5- تعلم النقد الذاتي ومعالجة سلبياته قبل انتقاد الآخر.                                      6- يتعلم احترام المعتقدات والموروثات الثقافية للآخرين.                                       ء- المستوى الرابع: ( ث )                                                                  1- يتعلم النشر الاعلامي للثقافة الدينية والاخلاقية الاجتماعية بهدف معالجة السلبيات.       2- يتعلم تنمية الاخلاق الحميدة.    3- يتعلم احترام الكبير والعطف علي الصغير واليتيم.            4- تعلم اداء الواجبات قبل المطالبة بالحقوق .       5- يتعلم الانتماء للوطن وتناول قضاياه.   6- تعلم التغطية الاعلامية لانشطة المجتمع الاقتصادية واحتفالاته الثقافية والاجتماعية والدينية.                                                                       المعيار التاسع : ترسيخ مبدأ احترام العمل اليدوي والعاملين وكذا تقديره والاستمتاع به :    المؤشرات :                                                                                     أ – المستوى الاول : ( ب : 1 – 3 )                                                         1- تعلم تشكيل الطين والصلصال .    2- تعلم تركيب المكعبات وصناعة ادوات لعب منها.     3- يشكل بعض الزخارف البسيطة من المخلفات البيئية كاعواد الكبريت او الاصداف او قشر اللب او سيقان القمح...الخ.   4- تعلم استخدام الالوان والقص واللصق لتشكيل اشياء معينة.       ب- المستوى الثانى : ( ب:4 – 6 )                                                       1- يتعلم الفرق بين العمل اليدوي وقيمته والعمل الميكانيكي او الآلي.                         2- يتعلم الفرق بين العامل والموظف .   3- يتعلم تصميم مجلة طائرة او مجلة ربع ساعة .   4- يتعلم ان العمل المميكن او الآلي قد لا يستغني في كثير من اجزائه علي العمل اليدوي .   5- يتعلم تصميم وابتكار اشكال اخراجية لمجلات حائطية .                                   ج- المستوى الثالث : ( ع )                                                                            1-  يتعلم تصميم او ابتكار مجلة حائط الكترونية.     2- يتعلم تصميم او ابتكار برنامج اذاعي.  3- يتعلم تصميم او ابتكار مجسمات تصلح للعرض الصحفي .                                       4- تعلم اتقان ما يقوم به من اعمال يدوية.     5-   يتعلم تقدير الاعمال اليدوية المتميزة .      6- يمارس الصناعات اليدوية الصغيرة كصناعة المربي .......الخ.                           ء- المستوى الرابع: ( ث )                                                                     1- تعلم رسم الكاريكاتير وتصويره لملامح الكائن الحقيقي.  2- تعلم تشكيل المعادن وصقلها.   3- تعلم تشكيل الخشب بالآركت.     4- تعلم الفائدة العظمي للعمل اليدوي وللتعليم الفني .   5- تعلم النشر عن مميزات العمل اليدوي.                                                    6- تعلم احترام العامل اليدوي ، الفنان بفطرته.        7- تعلم التصوير والرسم اليدوي.         8- تعلم صناعة الاشكال والتماثيل اللازمة للهو الاطفال او المستلزمات المنزلية.                  المعيار العاشر  :التدريب علي مهارات ادارة وتنظيم وحسن استغلال الوقت:                  المؤشرات :                                                                                      أ – المستوى الاول : ( ب : 1 – 3 )                                                        1- التعريف بالوقت واهميته .    2- تعلم السرعة في انجاز الاعمال المطلوبة.                3- تعلم معني المهارة وماهيتها   4- تعلم معني التدريب والتحضير له.                        5- تعلم معني الادارة للوقت.                                                              ب- المستوى الثانى : ( ب:4 – 6 )                                                        1- تعلم مهارة اختصار الوقت وضغطه لتنفيذ الاعمال في زمن اقل .                        2- تعلم التخطيط الجيد للمشروعات .      3- تعلم قيمة الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك .   4- تعلم جدولة وتنظيم الوقت.              5- تعلم احترام الوقت                            6- تعلم مهارة انجاز الاعمال في زمن اقل من وقتها السابق .                               ج- المستوى الثالث : ( ع )                                                                1- تعلم مهارة تنفيذ المشروع في وقته المحدد.  2- تعلم مهارة تقديم المناظرة في وقتها المحدد.    3- تعلم مهارة تقديم برنامج اذاعي كامل في الوقت المحدد.                                    4- تعلم مهارة استباق الوقت للتنفيذ قبل الآخرين.                                              5-  تعلم مهارة تنفيذ مسابقات طلابية مع ربطها بالمطة الزمانية.                              ء- المستوى الرابع: ( ث )                                                                 1- تعلم تنفيذ حديث تليفزيوني مع ربطه بالوقت.                                             2- ،،   ،،  تحقيق   ،،       ،  إعطائه وقتا زمنيا للتنفيذ.                                     3-  تعلم مهارة تقديم الاذاعة وتصويرها علي CD خلال زمنها.                              4- تعلم ان عنصر الوقت احد عناصر تقييم اي مسابقة.                                   5- تعلم مهارة تنفيذ المناظرة خلال وقتها        6- تعلم مهارة تنفيذ المناظرة خلال وقتها
 المعيار الحادي عشر : :تنمية القدرة علي التفاعل مع المجتمع وتحقيق التكيف الاجتماعي:            المؤشرات :                                                                                    أ – المستوى الاول : ( ب : 1 – 3 )                                                         1- تعلم معني التفاعل.   2- تعلم معني التنمية.   3- تعلم عناصر ومكونات المجتمع.     4- تعلم معني التكيف.    5- تعلم معني تكوين فرق عمل جماعي.                          ب- المستوى الثانى : ( ب:4 – 6 )                                                      1- تعلم توزيع الادوار والخطوات             2- تعلم معني انجاز كل فرد للدور المنوط به .    3- تعلم تنسيق العمل بين الافراد.            4-  تعلم ان الفرد اجتماعي بطبعه.                5- تعلم عناصر مكونات المجتمع ( الفرد ،الاسرة ،المدرسة ،القرية او الحي ،المدينة )         6- تعلم تتابع ادوار التصنيع لان اي خطوة تتبعها اخري.    7- تعلم توزيع العمل.               ج- المستوى الثالث : ( ع )                                                                1- تعلم العمل التعاوني.   2- تعلم ممارسة ما يخص الطالب من عمل كجزء من الاخراج.  3- تعلم التصوير الصحفي.  4- تعلم محاورة الضيف.  5- تعلم العمل الفردي كجزء من كل.  6- تعلم التغطية الاعلامية لانشطة المجتمع.    7- تعلم عدم الخروج علي تقاليد المجتمع. - المستوى الرابع: ( ث )                                                                       1- تعلم الاداء البرلماني.       2- تعلم الاهتمام بقضايا الآخرين.                             3-  تعلم نشر عادات وتقاليد المجتمع.     4- تعلم تسليط الضوء علي السلبيات ومعالجتها.   5- تعلم اثارة القضايا البرلمانية             6- تعلم مزاولة المناظرات بقضايا اجتماعية.       7- تعلم تصميم برنامج اذاعي كامل.       8- تعلم تصميم مجلة حائط طلابية كاملة.     
المعيار الثاني عشر :التشجيع علي تحمل المسؤلية الاجتماعية والاخلاقية تجاه المجتمع
المؤشرات :                                                                                    أ – المستوى الاول : ( ب : 1 – 3 )                                                            1- تعلم معني الفرد والاسرة والمجتمع    2- تعلم الفرق بين الفرد والمجتمع.                   3- تعلم معني القرية والمدينة.          4- تعلم الفرق القرية والمدينة.  5- تعلم اداء الواجب.  ب- المستوى الثانى : ( ب:4 – 6 )                                                   1- تعلم عادات وتقاليد المجتمع.       2- تعلم الفروض والعادات الدينية.                   3- تعلم حسن الخلق.                  4- تعلم طاعة الوالدين والمدرسين.                   5- تعلم احترام الكبير والعطف علي الصغير.     6- تعلم اداء الواجب.                         ج- المستوى الثالث : ( ع )                                                                1- تعلم احترام العادات والتقاليد.       2-  تعلم العادات الحسنة وتقويم السلبية.            3- تعلم خطوات الحديث الصحفي.    4- تعلم النشر عن منشآت المجتمع الصناعية.        5- تعلم معالجة القمامة والحفاظ علي النظافة.     6- تعلم مساعدة الضعيف والمرأة.        7- تليم محاربة الفكر المنحرف والتطرف.                                                  ء- المستوى الرابع: ( ث )                                                                 1- تعلم قيادة الرأي والجماعة.       2- تعلم نشر الاخلاق الدينية الحميدة.                 3- تعلم تناول بطولات المجتمع ومشاهيره قصصيا وفي المقالات.                           4- تعلم التناظر حول قضايا المجتمع.          5- تعلم تنمية الخلق الايجابي.          المعيار الثالث عشر : مراعاة القضايا المعاصرة                                         المؤشرات :                                                
  أ – المستوى الاول : ( ب : 1 – 3 )                                                         1- تعلم مفردات المقال ، الحديث ، الثورة ، الوطن ، الامانة والصدق.                       2- تعلم معني الحرية   3- تعلم معني الاسرة والمجتمع.                                    4-  تعلم معني الوطن.         5- تعلم الامانة والصدق                                   6- تعلم معني الموارد الطبيعية كالشمس والمياه...الخ.                                        ب- المستوى الثانى : ( ب:4 – 6 )                                                                                 1- تعرف مشكلات الاسرة وتبسيطها.    2- تعلم احترام الاديان والرموز الدينية.                 3- تعرف مشكلات المدرسة وطرحها في الاعلام المدرسي (صحافة واذاعة ).                 4- تعلم دراسة كل المشكلات وتحليلها والمساهمة في ايجاد الحلول لها.                        5- تعلم تنظيم التظاهر السلمي.          6- تعلم الاحتجاج المؤدب دون تجريح .              ج- المستوى الثالث : ( ع )                                                                                               1- تعلم احترام الرأي الآخر                       2- تعلم التعايش مع الآخر.                 3- تعلم تعايش افراد المجتمع كوحدة عضوية واحدة يفرح لفرحهم ويتألم لألمهم.                 4- تعلم النقد دون تجريح.                      5- تعلم المحافظة علي التربة الزراعية        6- تعلم حرمة تلويث المياه والمحافظة علي مصادرها.    7- تعلم تحليل القضايا وفهمها.        ء- المستوى الرابع: ( ث )                                                                 1- تعلم الممارسة الديمقراطية والبرلمانية.           2- تعلم احترام المعارصة والاقليات.     3- تعلم احترام حقوق المرأة والطفل    4- يتعلم محاربة الغزو الثقافي والتبشير الديني والشيعي.    5- تعلم حق المواطنة والتعايش سويا.       6- تعلم حق تمتع الطفل بحياته ومقاومة عمالته.  7- تعلم تنمية الموارد الاقتصادية والدخل.                                     8- تعلم مقاومة آفات المجتمع كالتلوث وتجريف الارض الزراعىة والبناء عليها.                   9- تعلم حفر آبار المياه وغزو الصحراء وزراعتها.                                         10- تعلم تعمير الصحراء وتمليكها لاهلها المقيميت عليها.   
المعيار الرابع عشر : مفهوم مهارة القراءة وأهميتها وميزاتها وعيوبها
المؤشرات:                                                                                   أ- المستوي الاول: (ب 1-3 )                                                           1- يعرف معني القراءة.    2- يعرف اشكال الحروف.   3- يميز بين اشكال الحروف.  4- يقوم بقراءة كلمات.      5- يقرأ جملا كاملة المعني.   6- يقرأ موضوعات متكاملة. ب- المستوي الثاني: (ب 4-6 )
1- يعرف مفهوم مهارة القراءة.       2-  يناقش المهارات اللازمة للقراءة.                3- يحدد أهمية مهارة القراءة.       4- يشرح ميزات مهارة القراءة.                       5- يحدد عيوب مهارة القراءة       6- يتعرف عناصر مهارة القراءة.   
 ج- المستوي الثالث: ( اعدادي )
1- يعرض أنواع مهارات القراءة .   2- يتقن مهارة القراءة الجيدة.                        3- يناقش سمات القارئ الجيد.      4- يحدد مصادر قراءاته للتحضير الاعلامي     5- يقرأ كثيراً عند التحضير لموضوع اعلامي.  6- يوجه زملاءه لمصادر القراءة.       ج- المستوي الرابع: ( ثانوي )                                                              1- يحدد استراتيجيات الاتصال الاعلامي الفعال من خلال القراءة.                       2- يشرح معوقات الاتصال من خلال القراءة.                                            3- يناقش كيفية القضاء على معوقات الاتصال من خلال القراءة.                        4- يبحث بالمكتبة وكتبها ومنشوراتها كمصادر معلومات.                              5- يقوم بشرح كيفية تجميع المعلومات عن الاشخاص او الشخص الذي سيدور حوله الموضوع الاعلامي.   6- يعرف ان القراءة المستفيضة تولد موضوعات اعلامية .
المعيار الخامس عشر: مفهوم مهارة الكتابة وأهميتها وميزاتها وسمات الكتابة الجيدة المؤشرات:                                                                                    أ- المستوي الاول: (ب 1-3 )                                                           1- يتعرف علي نطق الحرف المكتوب.                                                  2- يتعرف علي الحروف واشكالها قبل وبعد التشبيك.                                     3- يتعلم حركات ( تشكيل او ضبط ) الحروف.                                           4- يعرف اشكال الحروف في اول الكلمة ووسطها وآخرها.  5- يتعلم كيفية الامساك بالقلم.
ب- المستوي الثاني: (ب 4-6 )                                                                                         1- تعلم اهمية الكتابة في التعبير عن الافكار.                                                                      2- تعلم ان الكتابة تمكن الكاتب من التعبير دون مواجهة افراد البشر.                         3- تعلم عيوب الكتابة.                     4- تعلم انواع الخطوط وحجم الخط ( البنط ) 5- تعلم ان الكتابة من الوسائل الهامة للتعبير الاعلامي.                                                           ج- المستوي الثالث: ( اعدادي )                                                                                        1- يعرف اساليب الصياغة الصحفية الاعلامية.   2- يعرف استخدام اساليب الاقناع عند الكتابة    3- يؤيد ما يكتبه بالحجج والبراهين.      4- يعرف اهمية الاقناع بالكتابة.          5- يتعلم توقع طرح اسئلة عليه من القراء كما لو كان يتحدث اليهم في اتصال مواجهي.     6- يتعلم الاجابة عن االاسئلة المتوقعة.                                                                                 ج- المستوي الرابع: ( ثانوي )                                                              1- يناقش عيوب مهارة الكتابة والقضاء عليها.     2- يوضح عناصر الكتابة وأنواعها .   3- يميز بين الفنون الصحفية بالكتابة.    4- يشرح سمات الكتابة الجيدة.              5- يتقن مهارة الكتابة الجيدة. 6- يتقن فعاليات الصياغة الاعلامية بطريقة الهرم المقلوب والمعتدل.    7-  شرح اساليب الكتابة وبنط الخط للعنوان والمقدمة والتفاصيل والخاتمة.  

8- يفهم قوالب الصياغة وتكوينها من عنوان ومقدمة وتفاصيل وخاتمة.              
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aliabdalla195.rigala.net
 
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1
» بحث عن ادوات الاتصال في العلاقات العامة
» أبو الفتوح: بدأت الاتصال بكل القوى الوطنية لمواجهة النظام الفاسد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: