نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن
اهلا بك زائرا وقارئا ومساهما وناقدا او مقترحا واننا لنرحب بكل ما ترونه وإذا كان مفيدا سنأخذ به وان غير ذلك سنوضح لكم اوجه القصور او اختلاف المفاهيم
نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن
اهلا بك زائرا وقارئا ومساهما وناقدا او مقترحا واننا لنرحب بكل ما ترونه وإذا كان مفيدا سنأخذ به وان غير ذلك سنوضح لكم اوجه القصور او اختلاف المفاهيم
نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن

مدرسي تعليمي اكاديمي في مجال الصحافة والاذاعة المدرسية ويهتم بما يهتم به رجالهم بداية من الاخصائي وانتهاء بالموجه العام
 
موضوع جديدالرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولعلي عبدالله علي مرسي
لايشغلك الجلوس الي المنتدي والانترنت بصفة عامة عن ذكر الله والترديد دائما لا إله إلا الله محمد رسول الله والصلاة والسلام علي رسول الله رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا وعليك ان تقول دائما سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله ولاحول ولا قوة الابالله والله اكبر فذلك غراس الجنة تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
انشرنا على المواقع الاجتماعية :
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
لايشغلك الجلوس الي المنتدي والانترنت بصفة عامة عن ذكر الله والترديد دائما لا إله إلا الله محمد رسول الله والصلاة والسلام علي رسول الله رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدان محمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا وعليك ان تقول دائما سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله ولاحول ولا قوة الابالله والله اكبر فذلك غراس الجنة تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
نادي الاعلاميـــين التربويين - aliabdalla195.rigal.net - نادي الاعلاميـــين التربويين - aliabdalla195.rigal.net - نادي الاعلاميين التربويين -aliabdalla195.rigal.net نادي الاعلاميـــين التربويين - aliabdalla195.rigal.net
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
التربوية الصحافة
المواضيع الأخيرة
» عزيز الخلاق كريم النسب
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالخميس سبتمبر 16, 2021 8:53 pm من طرف Admin

» فضائل أبي بكر الصديق رضى الله عنه
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:27 pm من طرف Admin

» فضائل الصحابة رضي الله عنهم
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:11 pm من طرف Admin

» لم تكن الدنيا ابدا لنا
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالأربعاء يونيو 23, 2021 5:28 pm من طرف Admin

» حياةُ ابن آدم خيالًا تمرُّ
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالثلاثاء يونيو 15, 2021 3:28 pm من طرف Admin

» مصرُ اذكري في الخالدين فتاكِ
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالأربعاء يوليو 15, 2020 2:16 am من طرف Admin

» عفوا يا كل ادباء الامة
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 2:25 am من طرف Admin

» حيي المليحة بديار العوَّدِ
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 1:25 am من طرف Admin

» ننشر لكم جدول تحكيم مسابقتي الاذاعه والبرلمان علي مستوي الجمهورية الصادر عن ادارة الصحافة المدرسية بالوزارة
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالثلاثاء يناير 31, 2017 11:07 pm من طرف Admin

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



عزيز الخلاق كريم النسب
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالخميس سبتمبر 16, 2021 8:53 pm من طرف Admin
[size=15]عزيز الخلاق كريم النسب [/size]


[rtl]قرع الكؤوس كضرب العنب تفسد الاخلاق وتذهب الارب[/rtl]


[rtl]وبعض النُدامى أصابهم عطب فلا يدري متى العقل ذهب[/rtl]


[rtl]بعض الصحاب منهم لم تصب غير الموبقات وقاسى الشُهُب[/rtl]


[rtl]وكم من ناصح كاظم للغصب على الحانقين والصدر …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
فضائل أبي بكر الصديق رضى الله عنه
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:27 pm من طرف Admin

[size=24] فضائل أبي بكر الصديق رضى الله عنه [/size]


[rtl][size=24]وأفضلُ الصَّحابة الخلفاءُ الأربعة، ثم بقيَّة العشرة المبشَّرين بالجنة؛ عنِ ابنِ عمرَ قالَ كنَّا نتحدَّثُ علَى عَهدِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ أنَّ خيرَ هذِهِ …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
فضائل الصحابة رضي الله عنهم
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:11 pm من طرف Admin

فضائل الصحابة رضي الله عنهم

د. نايف بن أحمد الحمد

 الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد : " فإن أولى ما نظر فيه الطالب ، وعني به العالم بعد كتاب الله -عز وجل- سنن رسوله -صلى لله عليه وآله وسلم- فهي المبيِّنة …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
لم تكن الدنيا ابدا لنا
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالأربعاء يونيو 23, 2021 5:28 pm من طرف Admin
[size=21]لم تكن الدنيا ابدا لنا[/size]
[size=21]لم تكن الدنيا ابدا لنا بل الآخره        لجهلنا لعبت بنا بل وساخره[/size]
[size=21]مهما طالت اعمارنا فهى قاصره        تزيد اغرائنا فبئست الخاسره[/size]
[size=21]نروم الغوص قى مُتَعِها الباسره        إنه من يأمل بها ترديه …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
حياةُ ابن آدم خيالًا تمرُّ
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالثلاثاء يونيو 15, 2021 3:28 pm من طرف Admin
إسماعيل صبري
حياةُ ابن آدم مهما تطولُ       خيالًا تمرُّ كلمحِ البصرْ
فيولد صبحًا، وظهرًا يَعُول     وعصرًا يُوَارَى فيمسي أَثَرْ
وما العيشُ إلا مَنَامٌ قصيرٌ     وما الدهرُ للناس إلا سِيَرْ
فَتَقْوَى الْإِلٓه …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
مصرُ اذكري في الخالدين فتاكِ
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالأربعاء يوليو 15, 2020 2:16 am من طرف Admin
[rtl]مصرُ اذكري في الخالدين فتاكِ[/rtl]
[rtl]الذكر للانسان عمر ثاني[/rtl]
[rtl]سطر التاريخ بذكي مداد دماك[/rtl]
[rtl]له في الحضارة عُتي صولة[/rtl]
[rtl]تعز علي طامع فلا يدرك خطاك[/rtl]
[rtl]انا ابن النيل منشي ابدية الامم[/rtl]
[rtl]والنيل يقذفه وتين تغبر بثراك[/rtl]
[rtl]دونه الروح علي الغاصبين عصية[/rtl]
[rtl]

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
عفوا يا كل ادباء الامة
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 2:02 am من طرف Admin
[rtl]عفوا يا كل ادباء الامة *** بُحَ منَّا الصوت فلا يُسمع[/rtl]
[rtl]ما عادت القدس بايدينا *** اجراس كنائسها لا تُقرع[/rtl]
[rtl]مآذن مساجدها مكبلة *** فلا نسمع لها اذان يُرفع[/rtl]
[rtl]والاقصي اسير كرامتنا *** خنازير الغدر به ترتع[/rtl]
[rtl]قائدنا العربي مترنح *** يعاقر …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
حيي المليحة بديار العوَّدِ
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 1:22 am من طرف Admin
حيي المليحة بديار العوَّد
قل لها هلا تركت فؤاد العابد
ردي عليه روحه غدي زاهد
دعي عيناك تهجر غمزه
لحظها الفتاك اصاب المرقد
رضاب شفاه منك قاتله
اسكرته ثمالة فبدي متبلد
دعج عينيكِ اصابه فكحلته
والكحل للعين سنة محمد
فبدت …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
ننشر لكم جدول تحكيم مسابقتي الاذاعه والبرلمان علي مستوي الجمهورية الصادر عن ادارة الصحافة المدرسية بالوزارة
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالثلاثاء يناير 31, 2017 10:18 pm من طرف Admin
 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  16406461_1400318550010587_4658703192498007032_n

تعاليق: 1
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن على موقع حفض الصفحات

 

  معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 1249
تاريخ التسجيل : 01/01/2012

 معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Empty
مُساهمةموضوع: معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3     معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Emptyالجمعة أكتوبر 11, 2013 1:02 am

المعيار السادس عشر تحقيق فعاليات الاعلام من خلال الكتابة بطريقة برايل للمكفوفين                                                               المؤشرات:                                                                          المستوي الاول:                                                                             1- يتعلم الكفيف انه لافرق بينه وبين زميله المبصر.                                  2- يتعلم الكفيف ان لديه امكانيات لاتتوفر لغيره                                      3- يقوم المختصون بشرح طريقة برايل للمكفوفين.                                    4- تعلم قراءة الحروف وفقا لعدد الثقوب. 5- يتعلم الكفيف قراءة كاملة بقراءة الثقوب.  المستوي الثاني:                                                                         1- يمارس الطلاب الكتابة بطريقة برايل.                                              2- شرح ترجمة الكتابة بطريقة برايل الي حروف عربية مصاحبة  
3- تعلم الفنون الصحفية كالخبر والمقال .    4- تعلم كتابة مجلة الربع ساعة.        5- تعلم الكتابة في المجلة الطائرة.                                                 المستوي الثالث:                                                                        1- يتعلم الكفيف تقديم بعض الفقرات امام الاذاعة.     2- يتعلم اجراء الحديث الاذاعي.  3- يتعلم اجراء التحقيق الاذاعي.     4- يتعلم القيام بدور مذيع الربط امام الاذاعة.                                                                               المستوي الرابع:                                                                           1- تعلم تقديم برنامج اذاعي كامل يقدمه الطلاب الاكفاء.                              2- تعلم اجراء وكتابة الحديث الصحفي.        3- تعلم اجراء وكتابة التحقيق الصحفي.    4- تعلم صياغة الكتابة بطريقة الهرم المقلوب والمعتدل.                     5- تعلم القوالب الصحفية كالعنوان والمقدمة وجسم الموضوع والخاتمة.
المعيار السابع عشر:  مفهوم الاذاعة ووظيفتها وأهميتها وأهدافها
المؤشرات:                                                                            المستوي الاول: (ب:1-3)                                                                   1- يعرف مكونات جهاز الاذاعة المايكروفون – السماعة – ماكينة الاذاعة – المصدر الكهربي ( التيار او البطارية ).    2- يتعلم كيفية الوقوف امام جهاز الاذاعة.        3- يتعود علي مواجهة التلاميذ بالوقوف امام الميكروفون.                             4- يتعلم قراءة القران والحديث الشريف امام الاذاعة.                                  5- يتعلم تقديم الفقرات الخفيفة امام زملائه.                                      المستوي الثاني: (ب:4-6)                                                               1- يستنتج مفهوم الاذاعة.   2- يتعلم طبيعة عملية الاذاعة.  2- يتعلم مبادئ الاذاعة. 4- يدرك أهمية الاذاعة.     5- يتعلم وظيفة الاذاعة و أهدافها.
6- يتقن مهارة الحديث للآخرين والتحدث معهم.  
 المستوي الثالث: (اعدادي)                                                              1- يتعلم تحضير بعض البرامج الاذاعية.          2- يتعلم كتابة النص الاذاعي.     3- يتعلم المونتاج الاذاعي.       4- يكتب مقالا اذاعيا.     5- يقدم برنامجا اذاعيا.   6- يتعلم البحث في مصادر المعلومات الاذاعية.                                          المستوي الرابع: (ثانوي)                                                                   1- يقدم قصة اذاعية.            2- يقدم برنامجا علميا اذاعيا.                        3- يعمل كمذيع ربط.     4- يجري حديثا اذاعيا علي الهواء مباشرة.                5- يجري تحقيقا اذاعيا مباشرا.        6- يعد البرامج الاذاعية ليوم كامل.
المعيار الثامن عشر:  مفهوم الصحافة ووظيفتها وأهميتها وأهدافها
المؤشرات:                                                                            المستوي الاول: (ب:1-3)                                                                   1- يعرف ورق الكتابة.          2- يتعلم الاحبار وحروف الرصاص.               3- يتعلم مبادئ التصوير .      4- يتعلم الفرق بين الصورة الصحفية والصورة العادية.                            5- يتعلم تجهيز المجلة الطائرة ( المطوية ).           المستوي الثاني: (ب:4-6)                                                               1- يستنتج مفهوم الصحافة.         2- يتعلم طبيعة الكتابة الصحفية.                3- يتعلم الفرق بين الصحافة والاذاعة.    4- يتعلم وظيفة الصحافة وأهدافها.
5- يدرك أهمية الصحافة ودرها في تغيير السلوك.                                     
6- يتقن مهارة الحديث مع الآخرين والكتابة عنهم.  
 المستوي الثالث: (اعدادي)                                                              1- يتعلم تحضير بعض المقالات الصحفية.        2- يتعلم كتابة القصة القصيرة.     3- يتعلم الاختزال والاختصار.       4- يكتب مقالا صحفيا.                         5- يعد ارشيفا صحفيا.   6- يتعلم البحث في مصادر المعلومات الصحفية.               المستوي الرابع: (ثانوي)                                                                    1- يفهرس الارشيف الصحفي.   2- يعمل كمحرر صحفي.   3- يجري حديثا صحفيا.  4- يدير مناظرة اعلامية علي صفحات المجلات الحائطية.   5- يجري تحقيقا صحفيا. 6- يخرج صحيفة حائطية كاملة.  7- يكتب قصة قصيرة.  8- يتقن الكتابة الصحفية.
المعيار التاسع عشر: مكونات نظرية الاعلام)  الاتصال ) والعوامل المؤثرة فيه
المؤشرات:                                                                            المستوي الاول: (ب:1-3)                                                                1- يتعلم معني المرسل  ومن هو.         2- يعرف معني الرسالة الاعلامية.        3- يتعرف علي الوسيلة الاعلامية وانواعها.       4- يتعرف علي المستقبل.             المستوي الثاني: (ب:4-6)                                                             1- يعرف الفرق بين المرسل الصحفي والاذاعي.                                      2- يتعلم الفرق بين الرسالة الصحفية والرسالة الاذاعية                                 3- يتعرف علي الفرق بين الاذاعة المدرسية والمجلة الحائطية وانواع الصحف الاخري.   4- يتعرف علي طبيعة المستقبل (المستمع) للاذاعة.                           5- يتعرف علي طبيعة المستقبل (القارئ) للصحيفة.     6- يعرف معني رد الفعل.     المستوي الثالث: (اعدادي)                                                               1- يتعرف على مكونات نظرية الاعلام او الاتصال.                                  2- يحدد أجزاء النظرية الاعلامية.                  2- يبين أنواع الاتصال الاعلامي.  3- يتعرف علي الوسيلة الاعلامية التي سيتعامل معها.                               4- يتعرف سمات جمهوره المستهدف.          5- يعرف كيفية اعداد رسالته الاعلامية.  6- يقيس مدي النجاح الذي حققته رسالته الاعلامية.                            المستوي الرابع: (ثانوي)                                                                   1- يعرف طبيعة قنوات الاتصال الاعلامي.                                           2- يستنتج الشروط الواجب توافرها في القائم بالاتصال او الاعلام (المرسل وهو عضو جماعة الاذاعة).     3- يتعلم كيفية كتابة النص الاعلامي (الصحفي والاذاعي).     4-  يحدد العوامل المؤثرة في عناصر نظرية الاتصال.                                5- يحدد الصفات الواجب توافرها في كل عنصر من عناصر النظرية.                6- يدرك أهمية كل مكون من مكونات النظرية ووظيفته وكيفية التعامل معه.  
المعيار العشرين : مهارة الاستماع للاذاعة والتقديم وأهميتهما وشروط المذيع الجيد       المؤشرات:                                                                          المستوي الاول: (ب:1-3)                                                            1- يتعلم معني الانصات الجيد.   2- يتعلم كيفية المحافظة علي الجهاز السمعي.    3- يميز بين أنواع الاستماع.     4- يشرح مكونات الجهاز الصوتي للانسان.          
5- يشرح مفهوم مهارة الاستماع واهميتها.    6- يعرف شروط المستمع الجيد.            المستوي الثاني: (ب:4-6)                                                            1- يلم بالمؤثرات التي تؤثر علي الجهاز السمعي.                                    2- يشرح شروط مقدم ( المذيع ) الاذاعة الجيد.    3- يعرف وسائل التنبيه للمستمعين.        3- يشرح كيفية المحافظة علي سلامة الجهاز الصوتي.                              4-   يحدد مراحل مهارات الاستماع وأهميته شروطه   5-  يتقن مهارة الإنصات الجيد.
 6-  يحدد طرق تحسين عملية الاستماع.                                           المستوي الثالث: (اعدادي)                                                               1- يشرح كيفية التقديم ومتي يتوقف ومتي يواصل.    2- يشرح وسائل الجذب للاذاعة. 3- يميز بين أنواع المستمعين.           4- يبين شروط الاستماع الجيد.
5- يقترح شروط الاستماع الجيد.     6- يميز بين معوقات الاستماع.
7- يحدد كيفية القضاء على معوقات الإستماع.
المستوي الرابع: (ثانوي)                                                                  1- يتعلم معوقات الاذاعة.     2- يشرح كيفية التغلب على معوقات الاذاعة.           3- يتعلم وسائل الجذب للاستماع للاذاعة.      4- يتعلم قياس رد الفعل.            5- يعرف المبادئ العملية لعملية جذب الانتباه للبرنامج الاذاعي.       
6- يحدد استراتيجيات الاتصال الفعال.    7- يبين كفاءة عملية الاتصال.
7- يتقن مهارات الاعلام الفعال و أهميته .   
المعيار الحادي والعشرين : مفهوم مهارة التحدث وأهميتها وأسس الحديث المؤثر
المؤشرات:                                                                          المستوي الاول: (ب:1-3)
 1- يتعلم مفهوم مهارة التحدث.         2- يحدد أهمية مهارة التحدث.                3- يفهم مراحل مهارة التحدث.          4- يعرف كيفية توصيل ما يريد تحدثا.  المستوي الثاني: (ب:4-6)                                                            1- يتعلم كيفية التعبير عن افكاره من خلال الحديث.     2- يتقن مهارة التحدث الجيد.    3- يستنتج الشروط الأولية لإجراء الحديث الجيد.       4- يجري حديثا اعلاميا.     5- يشرح اساسيات الحديث المؤثر.        6- يناقش الإرشادات اللازمة للحديث الجيد .                                                                         المستوي الثالث: (اعدادي)                                                              1- يبين عناصر نظرية الاعلام من خلال مهارة التحدث.                            2- يتقن أساسيات الحديث المؤثر .          3- يلم بسمات المتحدث الجيد.          4- يعرف كيفية إجراء الحديث.         5- يجري تحقيقا صحفيا .                       المستوي الرابع: ( ثانـوي )                                                                1- يحدد سمات الشخصية الغير متعاونة وكيفية التحدث معها.                      2- يدرس مفتاح شخصية المتحدث.   3- يجري تحقيقا اذاعيا مباشرا.               4- يلم بتحليل الشخصية الانبساطية التلقائية ليعرف كيفية التعامل معها.              5- يستنتج سمات الشخصية الإنسحابية وكيفية التعامل معها.     6- يتقن فن المحاورة.    7- يتعلم حل وازالة معوقات الاعلام.                                       8- تحديد مفاتيح  شخصيات المتحدثين وكيفية التعامل معهم.                             9- يتقن مهارة التعامل مع الشخصيات المختلفة.
المعيار الثاني والعشرين :ميثاق الشرف الاعلامي محاذير نتجنبها وواجبات نتبعها:       المؤشرات:                                                                         المستوي الاول: (ب:1-3)                                                             1- يتعلم واجباته.       2- يتعلم احترام جميع الاديان.     3- يتعلم احترام الآخرين.    4- يعرف حقوقه.   5- لا يسب الآخرين وإن خالفوه.   6– تعلم عدم تصديق الشائعات.     7- البعد عما يؤدى الى القسوة على الحيوان أو الانسان.    8- يتعلم احترام وحدة الاسرة.   9- تعلم احترام جميع الاعمال والمهن. 10- تعلم التركيز علي الجوانب الاخلاقية للمجتمع.
 المستوي الثاني: (ب:4-6)                                                              1- يتعلم احترام القوانين والقضاء وعدم التحريض عليهما.                                   2- إحترام ذوى الاحتياجات الخاصة وعدم جرحهم .      3- احترام اصحاب الديانات الاخري.   4- الابتعاد عما يمس أو يزدرى الأديان والعقائد والبعد عما يثير الجدل .           5- الالتزام بالسياسة العامة للدولة .          6- يتعلم  البعد عما يمس صور البطولة القومية.       7– تعلم عدم تقديم مايهدد كيان الأسرة أويقلل من قدسيتها وهيبتها أو يهز قيمها.   8 – البعد عن استعمال الالفاظ السوقية والمبتذلة ومايخدش الحياء .                       9- يتعلم احترام الآباء وقواعد العرف والسلوك والاخلاق                                   10- يتعلم تنمية شخصية الطفل علمياً وثقافياً وتربوي                                  المستوي الثالث: (اعدادي)                                                              1- عدم التحريض أو الهجوم على القوميات الأخرى.         2- يستنتج عدم اذاعة مامن شأنه المساس بهيبة المؤسسة التعليمية وكذلك هيئات القضاء والدفاع ورجال الدين والشرطة.   3– تعلم البعد عن تقديم مايؤدى الى اشاعة اليأس وروح الهزيمة فى نفوس الافراد والمجتمع.    4- تعلم عدم اذاعة المعلومات الخاطئة.     5- تعلم الصدق الاعلامي وان اوقع ضررا علي الاعلامي.      6- تعلم عدم نشر ما يخالف الحقائق العلمية والدينية من خرافات.           7- البعد عن تقديم مايؤدى الى اشاعة التفرقة بين الناس بسبب اللون أو الجنس أو العقيده.   8- البعد عن الدخول فى القضايا الجدلية السياسية أو الدينية .                             9- تعلم مخاطبة الناس بالاسماء والالقاب المحببة اليهم وعدم رفع الكلفة بين المذيع الضيوف.  10- البعد عما يؤدى الى ترسيخ العادات القبيحة كالأخذ بالثأر أو تعاطى المخدرات أو مشاهدة الافلام الهابطة وأفلام الرعب.    11- تعلم تجنب مايؤدى الى أضاعة الوقت والجهد أو ما يؤدى إلى اشاعة العنف بين الطلاب.                                           المستوي الرابع: ( ثانـوي )                                                              1– تعلم القيم الدينية والاخلاقية للمجتمع وابراز التقاليد الصالحة واحترام التقاليد والعادات.      2 – تعلم مكارم الاخلاق والاخلاص فى العمل واحترام مبادئ الدستور والقانون .               3 – يناقش غرس الامل في النفوس والثقة فى المستقبل .  4- ابراز صور النجاح والفكر الجاد. 5 – يلم بقيمة الفرد والمجتمع .   6– يتعلم ممارسة حرية الفكر والابداع وحرية التعبير وجمع المعلومات. 7 – يتعلم ارساء دعائم العلم والايمان والحرية والديمقراطية .                 8 – الالمام والاعتزاز والعناية بالتراث القومى والعلمى والثقافى والحضارى .                     9 – تعلم توسيع قاعدة الثقافة العامة والارتقاء بالمستوى الثقافى العام والارتقاء بالذوق العام.     معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3  Clip_image00110 – يتعلم الارتقاء بالتذوق الفنى وتطويره لدى الجماهير وتنمية الملكات والمواهب .       11- يتعلم تنمية الشخصية المتكاملة وبث شعور المسئولية والعمل على تقديم الحلول للمشاكل والتأكيد على الحريات العامة وحرمات المواطنين وحقهم فى الامن على النفس والعرض والأموال. 12- يتعلم الوعي بالاحداث الجارية ليسهل تعلم كيفية الرد على الشائعات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aliabdalla195.rigala.net
 
معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معايير ومؤشرات مادة مهارات الاعلام ( صحافة واذاعة ) او الاتصال جـ 1
» بحث عن ادوات الاتصال في العلاقات العامة
» أبو الفتوح: بدأت الاتصال بكل القوى الوطنية لمواجهة النظام الفاسد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: