نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن
اهلا بك زائرا وقارئا ومساهما وناقدا او مقترحا واننا لنرحب بكل ما ترونه وإذا كان مفيدا سنأخذ به وان غير ذلك سنوضح لكم اوجه القصور او اختلاف المفاهيم
نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن
اهلا بك زائرا وقارئا ومساهما وناقدا او مقترحا واننا لنرحب بكل ما ترونه وإذا كان مفيدا سنأخذ به وان غير ذلك سنوضح لكم اوجه القصور او اختلاف المفاهيم
نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن

مدرسي تعليمي اكاديمي في مجال الصحافة والاذاعة المدرسية ويهتم بما يهتم به رجالهم بداية من الاخصائي وانتهاء بالموجه العام
 
موضوع جديدالرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولعلي عبدالله علي مرسي
لايشغلك الجلوس الي المنتدي والانترنت بصفة عامة عن ذكر الله والترديد دائما لا إله إلا الله محمد رسول الله والصلاة والسلام علي رسول الله رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا وعليك ان تقول دائما سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله ولاحول ولا قوة الابالله والله اكبر فذلك غراس الجنة تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
انشرنا على المواقع الاجتماعية :
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
لايشغلك الجلوس الي المنتدي والانترنت بصفة عامة عن ذكر الله والترديد دائما لا إله إلا الله محمد رسول الله والصلاة والسلام علي رسول الله رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدان محمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا وعليك ان تقول دائما سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله ولاحول ولا قوة الابالله والله اكبر فذلك غراس الجنة تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
نادي الاعلاميـــين التربويين - aliabdalla195.rigal.net - نادي الاعلاميـــين التربويين - aliabdalla195.rigal.net - نادي الاعلاميين التربويين -aliabdalla195.rigal.net نادي الاعلاميـــين التربويين - aliabdalla195.rigal.net
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الصحافة التربوية
المواضيع الأخيرة
» عزيز الخلاق كريم النسب
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالخميس سبتمبر 16, 2021 8:53 pm من طرف Admin

» فضائل أبي بكر الصديق رضى الله عنه
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:27 pm من طرف Admin

» فضائل الصحابة رضي الله عنهم
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:11 pm من طرف Admin

» لم تكن الدنيا ابدا لنا
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالأربعاء يونيو 23, 2021 5:28 pm من طرف Admin

» حياةُ ابن آدم خيالًا تمرُّ
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالثلاثاء يونيو 15, 2021 3:28 pm من طرف Admin

» مصرُ اذكري في الخالدين فتاكِ
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالأربعاء يوليو 15, 2020 2:16 am من طرف Admin

» عفوا يا كل ادباء الامة
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 2:25 am من طرف Admin

» حيي المليحة بديار العوَّدِ
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 1:25 am من طرف Admin

» ننشر لكم جدول تحكيم مسابقتي الاذاعه والبرلمان علي مستوي الجمهورية الصادر عن ادارة الصحافة المدرسية بالوزارة
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالثلاثاء يناير 31, 2017 11:07 pm من طرف Admin

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



عزيز الخلاق كريم النسب
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالخميس سبتمبر 16, 2021 8:53 pm من طرف Admin
[size=15]عزيز الخلاق كريم النسب [/size]


[rtl]قرع الكؤوس كضرب العنب تفسد الاخلاق وتذهب الارب[/rtl]


[rtl]وبعض النُدامى أصابهم عطب فلا يدري متى العقل ذهب[/rtl]


[rtl]بعض الصحاب منهم لم تصب غير الموبقات وقاسى الشُهُب[/rtl]


[rtl]وكم من ناصح كاظم للغصب على الحانقين والصدر …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
فضائل أبي بكر الصديق رضى الله عنه
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:27 pm من طرف Admin

[size=24] فضائل أبي بكر الصديق رضى الله عنه [/size]


[rtl][size=24]وأفضلُ الصَّحابة الخلفاءُ الأربعة، ثم بقيَّة العشرة المبشَّرين بالجنة؛ عنِ ابنِ عمرَ قالَ كنَّا نتحدَّثُ علَى عَهدِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ أنَّ خيرَ هذِهِ …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
فضائل الصحابة رضي الله عنهم
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالأحد يونيو 27, 2021 2:11 pm من طرف Admin

فضائل الصحابة رضي الله عنهم

د. نايف بن أحمد الحمد

 الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد : " فإن أولى ما نظر فيه الطالب ، وعني به العالم بعد كتاب الله -عز وجل- سنن رسوله -صلى لله عليه وآله وسلم- فهي المبيِّنة …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
لم تكن الدنيا ابدا لنا
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالأربعاء يونيو 23, 2021 5:28 pm من طرف Admin
[size=21]لم تكن الدنيا ابدا لنا[/size]
[size=21]لم تكن الدنيا ابدا لنا بل الآخره        لجهلنا لعبت بنا بل وساخره[/size]
[size=21]مهما طالت اعمارنا فهى قاصره        تزيد اغرائنا فبئست الخاسره[/size]
[size=21]نروم الغوص قى مُتَعِها الباسره        إنه من يأمل بها ترديه …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
حياةُ ابن آدم خيالًا تمرُّ
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالثلاثاء يونيو 15, 2021 3:28 pm من طرف Admin
إسماعيل صبري
حياةُ ابن آدم مهما تطولُ       خيالًا تمرُّ كلمحِ البصرْ
فيولد صبحًا، وظهرًا يَعُول     وعصرًا يُوَارَى فيمسي أَثَرْ
وما العيشُ إلا مَنَامٌ قصيرٌ     وما الدهرُ للناس إلا سِيَرْ
فَتَقْوَى الْإِلٓه …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
مصرُ اذكري في الخالدين فتاكِ
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالأربعاء يوليو 15, 2020 2:16 am من طرف Admin
[rtl]مصرُ اذكري في الخالدين فتاكِ[/rtl]
[rtl]الذكر للانسان عمر ثاني[/rtl]
[rtl]سطر التاريخ بذكي مداد دماك[/rtl]
[rtl]له في الحضارة عُتي صولة[/rtl]
[rtl]تعز علي طامع فلا يدرك خطاك[/rtl]
[rtl]انا ابن النيل منشي ابدية الامم[/rtl]
[rtl]والنيل يقذفه وتين تغبر بثراك[/rtl]
[rtl]دونه الروح علي الغاصبين عصية[/rtl]
[rtl]

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
عفوا يا كل ادباء الامة
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 2:02 am من طرف Admin
[rtl]عفوا يا كل ادباء الامة *** بُحَ منَّا الصوت فلا يُسمع[/rtl]
[rtl]ما عادت القدس بايدينا *** اجراس كنائسها لا تُقرع[/rtl]
[rtl]مآذن مساجدها مكبلة *** فلا نسمع لها اذان يُرفع[/rtl]
[rtl]والاقصي اسير كرامتنا *** خنازير الغدر به ترتع[/rtl]
[rtl]قائدنا العربي مترنح *** يعاقر …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
حيي المليحة بديار العوَّدِ
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالثلاثاء يوليو 14, 2020 1:22 am من طرف Admin
حيي المليحة بديار العوَّد
قل لها هلا تركت فؤاد العابد
ردي عليه روحه غدي زاهد
دعي عيناك تهجر غمزه
لحظها الفتاك اصاب المرقد
رضاب شفاه منك قاتله
اسكرته ثمالة فبدي متبلد
دعج عينيكِ اصابه فكحلته
والكحل للعين سنة محمد
فبدت …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
ننشر لكم جدول تحكيم مسابقتي الاذاعه والبرلمان علي مستوي الجمهورية الصادر عن ادارة الصحافة المدرسية بالوزارة
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالثلاثاء يناير 31, 2017 10:18 pm من طرف Admin
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: 16406461_1400318550010587_4658703192498007032_n

تعاليق: 1
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن على موقع حفض الصفحات

 

 لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 1249
تاريخ التسجيل : 01/01/2012

لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Empty
مُساهمةموضوع: لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة:   لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة: Emptyالأربعاء مارس 14, 2012 9:20 pm

25 أبريل, 2010
الماهية.. والاهداف
الصحافة المدرسيـة:
هى كل نشاط إعلامى يتم انتاجه من خلال جماعات الصحافة بالمدرسة , ويلتزم هذا الانتاج بالشروط الفنية ، ويعطى صورة صادقة عن المجتمع المدرسى ، والبيئة المحيطة به ، والوطن الذى ينتمى إليه ، وأن يبرز هذا الانتاج من خلال ممارسة كافة الفنون الصحفية نظرياً وعلمياً .
• الهدف من هذا النشاط :
يهتم هذا النشاط بتنمية :
1- الجانب المعرفى :
يقوم الطالب بجمع البيانات .. وتسجيلها .. واستخلاص النتائج عملياً .. وتطبيقياً .
2- الجانب الوجدانى :
يمارسه الطالب برغبته ، ومن هنا تصبح الورش العملية والتطبيقية لممارسة الفنون الاعلامية أصدق مجال للكشف عن المواهب وتنميتها .
3- الجانب الاجتماعى :
جماعات الصحافة مجالا خصبا للتعاون مع كافة الانشطة وإبراز هذه الانشطة من خلال الفنون والا صدارات والمسابقات الصحفية ، ويتعدى نشاطها إلى البيئة المحيطة .. والوطن
• أهداف الصحافة المدرسية فى مرحلة الثانوى الفنى :
الهدف من الصحافة المدرسية فى هذه المرحلة خدمة المحاور الاتية:
1- خدمة المناهج الدراسية وتحقيق ترابط وتكامل المعرفة عمليا وتطبيقيا من خلال الورش العملية بالفصول الدراسية..ممارسة النقد والنقد الذاتى البناء عمليا .. وتطبيقيا بقاعات الدرس من خلال فنون المناظرات ، والكاريكاتير الحى العملى بالفصل ، والبرلمان المدرسى ، والمجلة الالكترونية عمليا بالفصول من خلال أجهزة الكمبيوتر بالمدرسة .
2- تنمية ميول الطلاب الادبية ، وتعريفهم بمصادر المعلومات ، واكتساب مهارات خاصة ( كالرسم ، والتصوير ، والخط ، والكتابة ، والمهارات اللغوية .... الخ )
3- اكتشاف المواهب العلمية .. والابتكارية .. وممارسة التفكير العلمى السليم .
4- إفساح المجال للطلاب للاسهام قى المشروعات الوطنية التى تخدم البيئة بتركيز الدراسة على الجوانب العلمية .. والتطبيقية.
5- إعداد كوادر اعلامية حقيقية للعمل فى المؤسسات الإعلامية من خلال دراستهم العملية .. والتطبيقية .
6- العمل على تشجيع التفاهم الدولى بين طلاب مصر والعالم الخارجى، وتبادل الزيارات من خلال ممارسة الفنون الاعلامية نظريا .. وعمليا .. وتطبيقيا
ومن هنا فإن منهج الصحافة المدرسية لطلاب مدارس التعليم الثانوى الفنى ضـرورة حتميـة .
زارة التربية والتعليم
الادارة العامة للانشطة الثقافية والفنيـة
********
الصـف الأول
المنهج المقترح للصحافة المدرسيـة
لمدارس التعليم الفنى الثانوى
الصـف الأول
(( الفصل الدراسى الأول ))
• مـقـدمـة : - نشأة الصحافة المدرسية وتطورها . ( مدخل تعريفى )
• الفصل الأول : - التحرير الصحفى بين النظرية والتطبيق
أولا الخبـر: تعريفـه – أهمـيته – أسـلوب كتابـته – فنيته ، تطبيقه عمليا ، والتدريب
فى قالبه الصحفى .
ثانيا: المقال : صوغه – لغته – وتطبيقه والتدريب عليه عملياً .
ثالثا : التحقيق الصحفى : عـناصـره – قـوالبـه – فنيـته ، وتدريـب الطـلاب على
تنفيـذه تنفيـذا عملياً بالجوانب التى تساعـد عـلى اجـراء
التحقيق الناجح ، وممارسته عمليا بداخل الفصل فى قفيه تهم
المجتمع المدرسى ، وتسجيله بالصور الصحفية .
رابعا: الحديث الصحفى : كيفيه اعداده – فنيته – وتدريب الطلاب على كيفية اجراء الحديث
, والتدريب عليه عمليا ليتعرف الطلاب على التفريق بيـن الحديـث
والتحقيـق والاستعـانة بالصـورة الصحفية .
• ملحوظـة : يتم تدريس ما سبق فى النصف الاول من العام الدراسى موزعا بواقع حصه
أسبوعية مع التأكيد على الجانب العملى .
(( الفصل الدراسى الثانـى ))
• الفصـل الثـانـى : - نماذج من بعض الاصدارات الصحفية بالمؤسسة التعليمية ، والتدريب
العملى عليها بداخل الفصل وبين الفصول بعضها البعض بهدف اكتشاف
المواهب مع الاستعانة بالصور المناسبة لكل إصدار .
• الفصـل الثـالـث : -
تدريب الطلاب تدريبا عمليا على إعداد الارشيف الصحفى الناجح الذى يخدم
منهج الإعلام التربوى وكذا الاذاعة المدرسية وبرامجها .
• ملحـوظـة : يتم تدريس الفصل الثانى ، والثالث فى النصف الثانى من العام الدراسى
موزعا وفق الحصـص الاسبوعيـة ، ومطبـقا تطبيـقا عمليا ونظريـاً
وزارة التربية والتعليم
الادارة العامة للانشطة الثقافية والفنيـة
*******
الصــف الثــانـى
وزارة التربية والتعليم
الادارة العامة للانشطة الثقافية والفنيـة
********
الصـف الثـالــث
المنهـج المقترح للصحافة المدرسية
لمدارس التعليم الثانوى الفنى
الصـف الثانـى
(( الفصـل الدراسـى الاول ))
• مقدمه : -
• الفصـل الاول : - نشأة الصحافة المدرسية وتطورها بصورة أكثر توسعاً .
أولاً : الاخراج الصحفى ( صورة مبسطة لفن الاخراج ) مع التركيز على التطبيق العملى
للاسـس الفنية لفـن الاخـراج
ثانيا : أنواع المقال الصحفى ، والتطبيق عليه عمليا .
ثالثا : القصة الصحفية القصيرة : - والتطبيق عليها عمليا من خلال نماذج لقصـص
قصيـرة لكبـار الكتـاب .
• ملحوظـة : يتـم تـدريـس ما سبـق فـى النصف الاول مـن العـام الدراسـى موزعا بوافـع
حصة أسبوعية نظريـاً ، وعمـليـاً .
(( الفصـل الدراسـى الثـانــى ))
• الفصل الثانــى : - الاذاعة المدرسية بين النظرية والتطبيق : -
مع تدريب عملى على برنامج إذعى ناجح ، مع إعداد نموذج للبرنامج الاذاعى
ليحتذى به الطلاب مع تدريبهم عمليا على استثمار وقت البرنامج الاذاعى وفـق
المدة المحددة له .
• الفصـل الثـالث : المجلة الالكترونية : -
وتمشيا مع التطور التكنولوجى الهائل الذى تهدف اليه الحكومة الالكترونية حتى نساير
التقدم العالمى فى هذا المجال لذا حرصنا عـلى اضافة المجلة الالكترونيـة إلى جـانب
مسابقات الفنون الاعلامية ، وأبدع الطلاب على مستوى الجمهورية فى تنفيذها عملـيا .
وهذه المجلة : - تشتمل على ماتشمله المجلة المطبوعة من فنون صحفية ، وتعرض
على شاشات الكمبيوتر ويـتم التدريب عملياً على تنفيذها الكترونياً .
المنهج المقترح للصحافة المدرسيـة
لمدارس التعليم الثانوى الفنـى
(( الصف الثـالث ))
(( الفصل الدراسى الاول ))
• الفصل الاول : فن المناظرات
أولا : مفهومها
ثانيـاً : أهدافها .
ثالثـاً : شروطها ( الشروط الواجب توافرها )
رابعـاً : المناظرة الهادفة .. الجيدة
خامسـاً : نماذج تطبيقية..عملية للمناظـرات داخـل الفصل الدراسـى كـورش عمـل
لممارسـة فـن المنـاظـرة داخـل قاعـة الـدرس
• الفصـل الثانـى : البرلمـان المـدرسـى
أولا : تعريفه
ثانيا : تشكيله
ثالثا : موضوعات الجلسات البرلمانية ( العلاقة بين المعلم وطلابه -مشاكل الشباب – الابنية
التعليمية ... ، الدروس الخصوصية - المواطنة ... الخ )
رابعا : عرض نماذج تطبيقية عملية لجلسات البرلمان المدرسى داخل الفصل الدراسى للتدريب
العملى على تطبيقها ، وتكون بمثابة ورش عمل .
• ملحوظة :
يتم تدريس ما سبق فى النصف الاول من العام الدراسى موزعا بواقع حصة فى الاسبوع عمليا
ونظريـاً .
(( الفصل الدراسى الثانى ))
• الفصـل الثـالث : - فن الاخراج الصحفى: -
تعريفه – مراحله- شكل الصحيفة المدرسية واخراجها – فن اخراج العناوين – الاسس
الصحفية والنفسية لفن الاخراج كل ما سبق يتم تدريسه والتدريب عليه بقاعـة الدرس
عمليا وتطبيقيا( بماكت حى) لكل اصدار صحفى مدرسى ويكون على هيئـة ورش عمل
بالفصل ، وربطه بمناهج الدراسة للمرحلة .
• الفصل الرابع : فن الكاريكاتير
تعريفه – مدارسه – أهميته – الشروط الواجب مراعتها لتنفيذ الكاريكاتير الناجح للكشف عن
الموهوبين ، وصقل مواهبهم ، ويكون تدريس فن لكاريكاتير والتدريب عليه .. عمليا وتطبيقيا
لرسم لكاريكاتير الحى بقاعة الدرس كورش عمل .
• ملحوظة : يتم تدريس الفصلين الثالث والرابع خلال النصف الثانى من العام الدراسى موزعا بواقع حصة
أسبوعيـاً عمليـاً .. ونظريـاً مـع الاعتمـاد عـلى ورش العمـل بقاعـات الدرس .
** أما بالنسبة للصفين الرابع والخامس فى المدارس الفنية المتقدمة :- فيتم التدريس بتوسع فى
فى الاعلام المقروء فى الصف الرابـع ، والاعلام المسمـوع فى الصف الخـامـس .
وزارة التربية والتعليم
الادارة العامة للانشطة الثقافية والفنيـة
********
وزارة التربية والتعليم
قطاع التعليم الفني
المنهج الدراسي للمدارس الثانوية الفنية
( صناعي – تجارى – زراعي )
نظام الثلاث سنوات
الصف : الاول الثانوى الفنى عدد الحصص / حصة واحدة أسبوعيا
المادة : أنشطة فنية ( صحافة مدرسية )
الفصـل الدراسي الأول
• الفصل الأول : مدخل تعريفي لنشأة الصحافة المدرسية وتطورها .
• الفصل الثاني : التحرير الصحفي بين النظرية والتطبيق .
أولاً : الخبر الصحفي : - تعريفه – أسلوب كتابته والتدريب العملي عليه .
ثانياً : المقال الصحفي : - صوغه – أنواعه والتدريب العملي عليه .
ثالثاًِ : الحديث الصحفي : - إعداده – التدريب على كيفيه إجرائه .
رابعاً : التحقيق الصحفي : - عناصره – فنيته – وممارسته عملياً .
الفصـل الدراسي الثاني
• الفصل الثالث : التدريب العملي على نماذج من بعض الإصدارات الصحفية .
• الفصل الرابع : التدريب العملي على إعداد الأرشيف الصحفي .
وزارة التربية والتعليم
قطاع التعليم الفنى
المنهج الدراسى للمدارس الثانوية الفنية
( صناعى – تجارى – زراعى )
نظام الثلاث سنوات
الصف : - الثـانى الثانوى الفنى عدد الحصص / حصة واحدة اسبوعياً
المادة : أنشطة فنية ( صحافة مدرسية )
الفصـل الدراسـى الأول
• مقدمه : نشأة الصحافة المدرسية وتطورها .
• الفصل الأول : -
أولاً : الأخراج الصحفى : - فنيته مع التركيز على التطبيق العملى للأسس الفنية له .
ثانياً : القصة القصيرة مع دراسة نماذج تطبيقية من أعمال كبار الكتاب .
ثالثاًِ : أنواع المقال الصحفى والتطبيق عليه عملياً .
الفصـل الدراسـى الثـانـى
• الفصل الثانى : - الاذاعة المدرسية : - مفهومها مع تدريب عملى على برنامج اذاعى ناجح .
• الفصل الثالث : - المجلة الالكترونية : - الأسس الفنية لها ، والتدريب عليها وتنفيذها إلكترونياً .
وزارة التربية والتعليم
قطاع التعليم الفنى
المنهج الدراسى للمدارس الثانوية الفنية
( صناعى – تجارى – زراعى )
نظام الثلاث سنوات
الصف : - الثالث الثانوى الفنى عدد الحصص / حصة واحدة اسبوعياً
المادة : أنشطة فنية ( صحافة مدرسية )
الفصـل الدراسـى الأول
• الفصل الأول : فـن المنـاظـرة : - مفهومها – أهدافها – نماذج تطبيقية عملية داخل الفصل الدراسى .
• الفصل الثانى : البرلمان المدرسى : - تعريفه – تشكيله - موضوعات جلساته – عرض نماذج تطبيقية عمليه
لجلسات برلمانية للتدريب العملى .
الفصـل الدراسـى الثـانـى
• الفصل الثالث : الأخراج الصحفى : -تعريفه – مراحله – اخراج المجلات المطبوعة والألكترونية واخراج
الصحف الحائطية والتدريب عليها بقاعات الدرس .
• الفصل الرابع : فن الكاريكاتير والتصوير الصحفى : - تعريفهما – وأهميتها – وفنيتهما والتدريب العملى
على تنفيذهما للكشف عن الموهوبين ورعايتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aliabdalla195.rigala.net
 
لماهية.. والاهداف الصحافة المدرسيـة:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منهج الصحافة جـ 3
» منهج الصحافة ( جـ 5 )
» منهج الصحافة المدرسية (2)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نــــــــادي الاعلامـيــيـــــــن التربويـيـــــــن :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: